رئيس إقليم كوردستان يهنئ اتحاد الكتاب الكورد بمناسبة ذكرى تأسيسه الـ52

"سنكون نحن معيناً لهم وسنداً بشتی الصور"

كوردستان تي في

هنأ رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس (10 شباط 2022)، اتحاد الكتاب الكورد بمناسبة ذكرى تأسيسه الثاني والخمسين، مشيراً إلى أنه "سنكون نحن معيناً لهم وسنداً بشتی الصور".

وقال نيجيرفان بارزاني في بيان التهنئة: "في هذه الذكرى المجيدة، ننظر بتقدير لأكثر من نصف قرن من كفاح اتحادكم الرصين المناضل. هذا التنظيم الثري بنتاجاته وعطاءاته، الذي قدم خدمة مشهودة ومستمرة ومتواصلة للأدب واللغة والثقافة الكوردية".

وأضاف: "من أجل حاضرنا ومستقبلنا، نتطلع إلى اتحاد الكتاب الكورد وكتاب وأدباء كوردستان كافة، ليمارسوا دورهم الفاعل في تنمية روح الانتماء للوطن، بناء الإنسان، الحرية وحماية سمات وهوية وتراث الكورد وكوردستان".

وفيما يلي نص البيان:

السادة في المركز العام لاتحاد الكتاب الكورد

بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس اتحاد الكتاب الكورد، أتقدم بالتهاني الحارة لكم ولأعضاء اتحادكم فرداً فرداً، ولكل كتاب وأدباء كوردستان.

في هذه الذكرى المجيدة، ننظر بتقدير لأكثر من نصف قرن من كفاح اتحادكم الرصين المناضل. هذا التنظيم الثري بنتاجاته وعطاءاته، الذي قدم خدمة مشهودة ومستمرة ومتواصلة للأدب واللغة والثقافة الكوردية، وفي ميادين النضال كان أنموذجا للشجاعة ورمزا لتصدي الظلم والقمع وكان دوماً في خندق شعبه وأمته.

من أجل حاضرنا ومستقبلنا، نتطلع إلى اتحاد الكتاب الكورد وكتاب وأدباء كوردستان كافة، ليمارسوا دورهم الفاعل في تنمية روح الانتماء للوطن، بناء الإنسان، الحرية وحماية سمات وهوية وتراث الكورد وكوردستان، وسنكون نحن معيناً لهم وسنداً بشتی الصور.

في هذه المناسبة، نحيي الذكرى الخالدة للكتاب الشهداء، الذين لم ينحنوا هامات أقلامهم العالية في خنادق النضال والدفاع عن الحرية وحقوق الشعب، وقدموا أرواحهم الطاهرة متمسكين بمواقفهم. فتحية إجلال لعوائلهم الشامخة. تحية للأرواح الطاهرة لكل الكتاب الذين كرسوا حياتهم لخدمة الكلمة الكوردية والتقدم الثقافي والتراثي لشعب كوردستان.

أبارك هذه الذكرى لجميع كتاب وأدباء كوردستان. أرجو لكم التقدم والنجاح، دمتم بسعادة وعز.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

١٠ شباط 2022