شاخوان عبدالله يؤكد إمكانية تضمين مستحقات فلاحي إقليم كوردستان وباقي محافظات العراق بموازنة 2022

من خلال المناقلات وأبواب الصرف

كوردستان تي في

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، شاخوان عبدالله، اليوم الثلاثاء (8 شباط 2022)، إمكانية تضمين المستحقات المالية لفلاحي إقليم كوردستان وباقي محافظات العراق للسنوات الماضية في مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2022 من خلال المناقلات وأبواب الصرف.
    

 وترأس نائب رئيس مجلس النواب العراقي د.شاخەوان عبدالله أحمد اجتماعاً موسعاً في القاعة الدستورية اليوم الثلاثاء 2022/2/8 مع وزيري التجارة علاء أحمد الجبوري والزراعة محمد الخفاجي، وعدداً من النواب من مختلف الكتل النيابية وبحضور طالب الاستضافة النائب حيدر الشمخي.

وجرى خلال الإجتماع بحث الموضوعات والملفات التي تواجه قطاعي التجارة والزراعة والسبل الكفيلة لإزالة المعوقات والمشاكل وتفعيل المبادرات الزراعية وتوفير مفردات البطاقة التموينية والسلة الغذائية للعوائل الفقيرة وإيصال المواد الغذائية الأساسية لمخيمات النازحين.

وبحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، فقد شدد نائب رئيس المجلس  على أهمية المحافظة على مستويات الأمن الغذائي في البلاد، وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاعين التجاري والزراعي بالقوانين والتشريعات اللازمة.

كما لفت إلى ضرورة معالجة المشاكل التي تتعلق بالنزاعات الملكية وقضية التجاوز على الأراضي الزراعية والاستيلاء عليها في عدد من محافظات العراق.

وأشـار إلى إمكانية تضمين المستحقات المالية لفلاحي إقليم كوردستان وباقي محافظات العراق للسنوات الماضية في مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام2022 من خلال المناقلات وأبواب الصرف.

واستمع نائب رئيس البرلمان إلى مداخلات وآراء النواب فضلاً عن استعراض الجهود الوزارية المبذولة لتقديم الخدمات للمواطنين.