رئيس حكومة إقليم كوردستان يبحث عدة ملفات مع السفير الهولندي لدى العراق

، ثمّن السفير الهولندي الإصلاحات التي تجريها التشكيلة الوزارية التاسعة، ولا سيما الإصلاحات في مفاصل وزارة البيشمركة

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء (8 شباط 2022)، الوضع العام والعملية السياسية في العراق، مع السفير الهولندي لدى العراق مايكل رينتنار.

 وجاء ذلك خلال استقبال السفير الهولندي لدى العراق مايكل رينتنار، واثناء اللقاء، الذي حضره القنصل العام الهولندي هانس آكربوم، تباحث الطرفان، حول الوضع العام والعملية السياسية في العراق، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتشكيل الحكومة الجديدة، فضلاً عن مناقشة توطيد آفاق العلاقات بين إقليم كوردستان وهولندا.

ووفق بيان حكومة إقليم كوردستان، ثمّن السفير الهولندي الإصلاحات التي تجريها التشكيلة الوزارية التاسعة، ولا سيما الإصلاحات في مفاصل وزارة البيشمركة، معرباً عن استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان، وخاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري.
 
بدوره، شكر رئيس حكومة إقليم كوردستان، هولندا، على دعمها ومساندتها، وخصوصاً للقطاعين الخاص والعام في إقليم كوردستان لتنفيذ عدد من المشاريع المهمة في الاقتصاد والأمن الغذائي.

كذلك بحث الطرفان، في اللقاء قضية المهاجرين في أوروبا، وتم تقييم الإجراءات التي اتخذتها حكومة الإقليم لوضع حد للهجرة غير الشرعية، بشكل إيجابي وفعّال.