محكمة أميركية تأمر باحتجاز المتهمة بقيادة كتيبة نسائية في داعش

كانت وزارة العدل الأميركية اتهمت إيكرن (42 عاما) بتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية، وتم القبض عليها في سوريا


كوردستان تي في

أمرت محكمة أميركية، اليوم الجمعة (4 شباط 2022)، باحتجاز أليسون فلوك إيكرن، المتهمة بقيادة كتيبة نسائية في تنظيم داعش في سوريا قبل المحاكمة.

وكانت وزارة العدل الأميركية اتهمت إيكرن (42 عاما) بتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية، وتم القبض عليها في سوريا ونقلت كانون الثاني الماضي إلى الولايات المتحدة لمواجهة التهم الجنائية، وفق ما نقلت "سي إن إن".

وقال ممثلو الادعاء إن "إيكرن غادرت ولاية كانساس مسقط رأسها عام 2008 وعاشت منذ ذلك الحين في مصر وليبيا وسوريا، حيث انضمت إلى الجماعات المتطرفة، واستقرت في سوريا وقت إقامة داعش "الخلافة" المزعومة، وأصبحت قائدة لكتيبة نسائية".

وأليسون فلوك إيكرن متهمة بتدريب أكثر من 100 امرأة وطفل على استخدام البنادق وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة بهدف دعم داعش.

وأمر القاضي إيفان ديفيس من المنطقة الشرقية في ولاية فيرجينيا، إيكرين، بالبقاء في الحجز خلال جلسة استماع قصيرة للغاية، الخميس، وهو نفس اليوم الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة عن مهمة ناجحة حيث تم قتل زعيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القرشي خلال عملية عسكرية أميركية في شمال غرب سوريا.

وحسب بيان لوزارة العدل الأميركية، تم تقديم شكوى جنائية بحق إيكرين في عام 2019، لكنها أُعلن عنها الشهر الماضي بعد إعادتها إلى الولايات المتحدة من سوريا لمواجهة التهم.

وفي حالة إدانتها، تواجه فلوك - إيكرين عقوبة قصوى تصل إلى 20 عامًا في السجن.

ووفق سي إن إن، لم تتقدم إيكرن بعد بالتماس، ولم تعترض على استمرار احتجازها.