د. سيروان عبدالله سيريني يصدر كتابه الجديد بعنوان "التحديات التي تواجه‌ رسم السياسات واستراجيات التفيذ نحو تنمية تربوية في إقليم كوردستان –العراق"

حيث يوضح فيها الكاتب بعمق كيفية إيلاء الاهتمام اللازم بالتربية والتعليم في إقليم كوردستان

أصدر د. سيروان عبدالله سيريني، الأمين العام لمجلس النواب العراقي، مؤلفته الجديدة والتي خصصها للبحث في الواقع التربوي ووضع التعليم والدراسة في العراق وكوردستان، بعنوان   (التحديات التي تواجه‌ رسم السياسات واستراجيات التفيذ، نحو تنمية تربوية في إقلیم كوردستان –العراق)

حيث يشير الكاتب إلى التطور الذي واكبه العالم عبر العصور، في وجه التغيرات الكبيرة، مشيراً إلى أن العالم مرّ بالحرب العالمية الثانية، والذي كان له تأثيراً سلبياً على جميع مناحي الحياة، مما تسبب في يقظة المجتمع ، للتطلع إلى الحياة بنمط أكثر إيجابية وأحسن أداءً، وطموح أكبر في توطيد عوامل الحياة الحرّة الكريمة، مما حذا بأكثر الدول والبلدان بالبدء نحو التطور والتقدم عبر التربية والتعليم كخطوة أولى نحو التمدن. 

ويشير الكاتب سيريني في بحثه  إلى أهمية التربية  والتعليم والدور الكبير الذي يلعبه في التحرك نحو تقدم وإزدهار المجتمعات، بشكل صحيح وممنهج وإزالة المعوقات التي تعترض مسيرة تقدم البلدان ورقيّها.

ينقسم الكتاب إلى خمسة فصول ، حيث يوضح فيها الكاتب بعمق كيفية إيلاء الاهتمام اللازم بالتربية والتعليم في إقليم كوردستان، وشرح الخطوات التي يستوجب اتباعها بالتفصيل، لتطوير العلم والمعرفة والعملية التربوية

د. سیروان سیرینی من مواليد 1966 ‌ رواندز – أربيل كوردستان

*دكتوراه في الفلسفة والقيادة التربوية في جامعة مالاي - كولالمبور – مالیزیا له‌ 2020 .

*ماجستير في القيادة التربوية في جامعة سینت میری ولایة مینسوتا- ئه‌مریكا 2008

*بكالوريوس في الإدارة والأعمال في جامعة سینت میری ولایة مینسوتا- ئه‌مریكا 2007

* دبلوم محاسبة من كلية التقنية سینت بول – وه‌لایة مینسوتا- ئه‌مریكا 2005.

*دبلوم فني وتربوي في معهد الفنون الجميلة  - نينوى 1986.

وما يجدر ذكره أن نسخة الكتاب باللغة الكوردية سيصدر قريباً، ويتضمن الكتاب بين دفتيه الكثير من المعلومات القيمة والأفكار المستنيرة، والتي ستخدم العملية التربوية في إقليم كوردستان.

رفعت حاجي.. Kurdistan tv